10 مدونات عليك متابعتها لتعلم تصميم مواقع الانترنت

تعلم برمجة وتصميم المواقع

لقد حان التدوين بعد أيام من مجرد تحميل مداخل يومياتك على موقع الويب الخاص بك والضغط على “نشر”. (بالإضافة إلى المحتوى المكتوب ، هناك العديد من العوامل الأخرى التي يمكن أن تحدث نجاحًا أو نجاحًا في المدونة ، من خلال تصميم الموقع ، إلى مدى سهولة الزائرين الانخراط مع الصفحات. لتوطيد كل هذه الحكمة حول كيفية التأكد من أنها دائما ساعة الذروة على موقعك ، قمنا بتجميع هذا الاختيار من عشرة أمثلة من المدونة على Wix كان لدينا الاستيلاء على قلم رصاص وتدوين الملاحظات.

لذا سواء كنت تفكر في بدء مسيرتك في مدونتك (ومع تحسين محركات البحث ، فإن ذلك يمنح علامتك التجارية ، من لا يتخذ هذه الخطوة؟) أو إذا كنت تبحث عن طرق لتنظيف صفحتك. في ما يلي عشرة أمثلة مدونة معبأة بجميع حكمة التصميم التي تحتاجها لتحويل مدونتك إلى واحدة من أفضل ما في الأعمال.

لورا باروس

بعد تصفح مدونة لورا باروس ، أعدك بأن تعيد التفكير في تفضيلات ورق المرحاض. قد يؤدي التحول إلى أسلوب حياة صديق للبيئة إلى الشعور بالخوف في بعض الأحيان ، ولكن خيارات التصميم التي يبذلها للحفاظ على نظافة وحساسية التصميم تمثل الرسالة الأساسية لموقعها: لقد حصلت على هذا! وبالإضافة إلى تعزيز هوية علامتها التجارية ، فإن هذه الاختيارات لتبقيها بسيطة تسمح للعناصر الأكثر تطوراً في مدونتها بالظهور. على سبيل المثال ، يوفر شعارها المميز تناسقًا مخصصًا للصفحة ، ويتم دعوة الزائرين الجدد للاشتراك في رسالتها الإخبارية من خلال صندوق الضوء الأقل عدوانية الذي شاهدته على الإطلاق والذي ينزلق برفق على الجانب الأيمن من الصفحة. موقع لورا هو دليل كاف على أن اتباع نهج الحد الأدنى لن يعني قط انخفاض الجودة.

ما وراء القفص

تعرفون كيف تشتهر مجلات الموضة بقطع التصريحات التي يمكن أن تجعل الانتقال من مكان العمل إلى المساء خارجاً؟ حسنا ، إذا كان هناك ما يعادل بلوق من هذا الملحق متعدد الأغراض ، ثم سيكون وراء ذلك القفص. تحقق هذه المدونة التصميمية الداخلية جوًا احترافيًا حتى الآن من خلال اختيار كلاسيكي للنص الأسود الغامق على خلفية بيضاء ، ومع ذلك تحافظ على الأشياء مرحة باستخدام لون الخوخ ، وهو عبارة عن عبارة CTA تستحق الإبتسامة (والذي يمكنه رفض طلب أن يكون صديقًا ؟) ، وجلب الزوار إلى مجتمع القفص عن طريق تضمين ملفات تعريف المؤلف الموسعة لكل وظيفة. مع أسلوب مثل هذا ، فمن المؤكد أن يكون رأس ترنر أينما ذهب.

Find More مع Les

Leslie لا تسمح لجمهورها بالعدول عن اسم مدونتها ، حتى عندما يتعلق الأمر بخيارات تصميم الموقع الخاصة بها. إنها تجد طرقا لوضع تدور شخصي على حتى العناصر الأكثر أساسية في مدونتها ، مثل موجز Instagram الذي يصف أسفل الصفحة والرسالة المخصصة في مربع Wix Chat ، بحيث يظهرون كممثلين واضحين عن بلدها الفريد صوت. يمتد إحساسها بالفكاهة إلى ما وراء مشاركاتها: فبدلاً من ترك أقسام مدوناتها كرؤوس نص أساسية ، تجعلها تلمع من خلال مرافقتها للنص باستخدام الصور الذكية ، بحيث يتم تمثيل قسم “السفر” على سبيل المثال بواسطة يد تحمل جواز سفر. من خلال الحفاظ حتى على أصغر التفاصيل التي تتفق مع شخصيتها ، فإنها تضمن الحد الأقصى لمقدار ليزلي يشع من خلال مدونتها.

خورخي بلانكو

من قال أن مشاركات المدونات يجب أن يسبقها دائمًا سلة مهملات من المسودات المجعدة؟ قد يكون الأمر مرهقًا عند طرح مواضيع جديدة طوال الوقت ، خاصة عندما يكون لديك أشياء أخرى للتركيز عليها ، كما تعلمون ، لإنشاء المنحوتات التي يبلغ طولها 18 قدمًا. بدلاً من ذلك ، يكرس الفنان خورخي بلانكو معظم مساحة مدونته للتغطية الإعلامية لمعروضاته. للتأكد من حصوله على نفس الاهتمام الذي يحظى به في المعرض ، يقوم بترتيب صور عالية الدقة لقطعاته الملونة على خلفية بيضاء لخلق أقصى تباين. قد يكون Jorge نحاتًا ، لكن مبادئ التصميم المطبقة على مواقع الويب يمكن أن تكون وسيطة طبيعية ثانية.

ببساطة Tabitha

Clearly Tabitha يجب أن يقرأ مقالتنا عن كيف تصبح مؤثرًا في وسائل التواصل الاجتماعي (خاصة الخطوة رقم 8!). في الواقع ، إن مدونتها هي مثال ممتاز على كيفية إضافة مكان على الإنترنت للأفكار والمشورة الشخصية يمكن أن تكون بمثابة محرك قوي لبناء علامتك التجارية. لا تكتفي بتقديم نصائح للجمال والأزياء لجمهورها من الأمهات ، كما أنها تسلم الأدوات اللازمة لتحقيق كل ذلك من خلال أداة “التسوق في المتجر” في نهاية كل مشاركة تسمح للمشاهدين تكرار مظهرها. وباستخدام أزرار “Pinterest” التي تحوم فوق كل صورة ، يستطيع المشجعون الحفاظ على جماليتها البراقة في متناول اليد للإلهام.

التصميم بواسطة WhyDee

أحد أسرار النجاح لمدونة ينتج الكثير من المحتوى. ولكن بمجرد ظهور التروس التدوينية ، كيف يمكنك منع المشاهدين من الضياع في غابة من المشاركات على صفحتك الرئيسية؟ يحافظ المصمم يايا دينغ على تنظيم الأمور باستخدام “الأرشيف” وقسم “مميز” على الجانب الأيسر من الصفحة ، بالإضافة إلى رابط ربط يتيح للقارئ القفز والتخطي والقفز مباشرة إلى الأعلى باستخدام بنقرة زر واحدة. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كانت الصور المبسطة غير كافية ، فإنها تعزز مصداقيتها بشكل أكبر باستخدام نظام الألوان الوردي والرمادي الألفي العصري ، كل هذا الغضب الآن في عالم التصميم.

Alissa Avocado

للأسف ، قد لا نتمكن من الانضمام إلى أليسا في جولة طعامها العالمية (لا بأس ، نحن لا نشعر بالمرارة على الإطلاق) ، لكن مدونتها يمكنها على الأقل أن تجعلنا نشعر بأن جميع حجوزات المطاعم ستكون . يحافظ استخدامها الذكي للعنصر الأيسر على قصتها وعرضها على CTA بشكل بارز ، لذا لن تشتت كل هذه الأطباق الشهية الزوار من الاشتراك في متابعة رحلتها. وبفضل زر الدردشة البارز ، تعزز Alissa حماسها للتواصل مع معجبيها بغض النظر عن مكان وجودها في العالم.

YAMA

إن التمرير من خلال مدونة Maya Shkedy سوف يجعلك توزع بالفعل رواتب مستحقة على عدة سنوات لتحصيل قطعها المبهرة. تستخدم مصمم المجوهرات مدونتها كمجلة (وتسميها على هذا النحو في قائمة التنقل في موقع الويب الخاص بها) لجلب زوار المواقع وراء الكواليس إلى عملية الإبداع الخاصة بها. ترافق مصاحبة المتجر على الإنترنت مع مدوّنة ، كل من يوسع نطاق جمهورها ويبني الثقة مع المتسوقين المحتملين. باختصار ، إنها طريقة رائعة للحصول على المزيد من العملاء المحتملين ليقولوا حماسة “نعم” للمشتريات. توضح كتابات مايا أنها لا تكتفي فقط ببيع المعدن الجميل ، بل هي بالأحرى استثمارات مدروسة بعناية.

ar ville

المصور شارون راديش يأخذ مقاربة غير تقليدية في مدونتها ، ويختار الاستفادة من Wix Pro Gallery لترتيب صورها ونصها. التأثير؟ وهي تحافظ على الطابع الحميم للمدونة ، وهي قادرة على تخصيص العرض التقديمي ، لذا فإن ما يظهر هو مجموعة إبداعية من موهبتها. توفر الخلفية البيضاء ملعباً لها لتجربة تقنيات تباعد مختلفة تبرز عملها ، وعرض الشرائح الذي يعرض عينة من قصصها على الصفحة الرئيسية يجذب الزائرين بخياراتها التصويرية. تعلن شارون أن موقعها سيكون “قصيدة مرئية للمظهر الجمالي” – وتبين لنا أنها تعني ذلك.

أليسيا وايلي

وصف الشعار لمصممة Alicia Wiley هو: “التصوير الفوتوغرافي النابض بالحيوية والمرح والجريء”. ومع ذلك ، لا تكفي الحاجة إلى كتابتها في أعلى مدونتها – لأنها تنقل كل عنصر من هذه العناصر بشكل جيد من خلال كل عناصر صفحتها. يتم عرض مجموعة أليسيا من الألوان الجديدة والمطبوعات الجريئة في الجزء المرئي من الصفحة (كما تعلم ، حيث يرى المستخدمون المنطقة قبل التمرير لأسفل) ، بحيث يتم استقبال الزائرين على الفور مع فئاتها الموضوعية وبيانها الشخصي الجذاب. يقوم سيرتها الذاتية القصيرة في بداية المدونة بتبادل الزوار بالحاجة إلى الانتقال إلى صفحة أخرى لمعرفة المزيد عن من تكون (على الرغم من أنهم سيحصلون على علاج إذا فعلوا – قسم “عني” يستحق العبادة ). ومع وجود تذييل ثري في أسفل صفحتها – يحتوي على شريط وسائط اجتماعية ، وطباعتها المميزة الخاصة بتوقيع علامتها التجارية ، وقائمة ، إنها تجعل التنقل السهل لموقعها يأتي دائرة كاملة. بين التواصل الفعال لشخصيتها الشامبانيا وشغفها الواضح بمواضيعها ، فإن مدونة أليسيا قد ابتسمت من الأذن إلى الأذن (في العد 3 ، بالطبع!).

هل أنت مستعد لتلقي مدونتك؟ إضفاء الطابع الشخصي على العلامة التجارية الخاصة بك عن طريق إضافة بلوق إلى موقع الويب الخاص بك مع Wix اليوم!

Leave a Reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *